- 2017-12-05 15:35:20


مختصو ابوت يشرحون ماذا يفضل أن نأكل وماذا علينا أن نتجنب في الأسابيع الأولى من الحمل


من رونيت دوييف، المديرة العلمية في ابوت، منتجة سيميلاك.
الأسبوع الأول للحمل هو عمليًا "ما قبل الاخصاب"، فترة يحضّر خلالها الجسم نفسه للحمل. كما في كل شهر، أثناء الدورة الشهرية، يقوم الرحم بإزالة الغشاء المخاطي الداخلي وينتج غشاء مخاطيًا غنيًا أكثر بالأوعية الدموية، والتي يمّكنها تغذية الجنين. ما يمكنك فعله في هذا الوقت، هو بالأساس الاهتمام بصحتك وتغذيتك، وتحضير الجسم للأيام القادمة.
احرصي على تناول وجبات متوازنة خلال اليوم – فطور، غداء وعشاء، ووجبات خفيفة بينها. من المفضل ان تتضمن الوجبات اليومية أغذية من مجموعات الغذاء الخمسة: حبوب/ كربوهيدرات، خضار، فواكه پروتينات ودهون. إذا لم تكوني متأكدة ان تغذيتك متوازنة، حاولي أن تسجلي لمدة أسبوع وجباتك وقارنيها مع حمية متوازنة للحمل. يمكن أيضًا استشارة أخصائي/ة تغذية.


من المهم جدًا تناول حبوب حمض فوليك، 400 ملغم، يوميًا. يتواجد حمض الفوليك بشكل طبيعي في الخضراوات الورقية الخضراء –كالخس، الملفوف، السبانخ والبروكلي، في الحمضيات، العدس، الفول، الفاصولياء البيضاء، البازيلاء والحبوب الكاملة. وهو يساعد في منع التشوهات عند الجنين في الأسابيع المتقدمة من الحمل. من المفضل الدمج بين هذه المأكولات، وتناول المكمل الغذائي.
تجنبي التدخين والكحول، وحدّدي استهلاك الكافيين حتى 3 أكواب من القهوة/ الشاي يوميًا.
تتوجه العديد من النساء في الأسبوع الأول من الحمل، إلى طبيب العائلة او طبيب النساء. لذا إن كنت تتناولين دواءً ما، استشيري الطبيب حول الاستمرار باستعماله.
اذا كان لديك أي سؤال حول تغذية طفلك وللحصول على عيّنات يمكن التوجه الى مركز "طاقم الخبراء" في سيميلاك، ويشمل اخصائيات تغذية وممرضات من مراكز رعاية الامومة والطفولة، على هاتف 1800-65-65-01



تعليقات الزوار
أضف تعليق

الاسم / الاسم المستعار : *

مكان الاقامة :

عنوان التعليق : *

التعليق الكامل :