- 2019-03-14 13:38:22


انطلاق دورة "القادة الشباب في مدرسة الحياة" بالمدرسة الاعدادية عين ماهل


انطلاق دورة "القادة الشباب في مدرسة الحياة" لطلاب طبقة السوابع والثوامن ضمن برنامج "تحديات – אתגרים"، وذلك بالتعاون مع قسم الشبيبة في المجلس المحلي بتوجيه مدير القسم وسيم أبوليل، وتحت إشراف المعلمة سحر زعبي مركزة التربية الاجتماعية في المدرسة، وبقيادة المرشدة المميزة نور يزبك.
من الأهداف الرئيسية للدورة تكوين وبناء شخصية الطلاب منذ نعومة أظفارهم والعناية بشؤونهم ونشاطاتهم. ورعاية الجوانب النفسية والفكرية وبناء الشخصية المتكاملة والمؤهلة لقيادة المستقبل.


الدورة عبارة عن 30 ساعة، ستمرر من خلالها ورشات عمل وفعاليات مختلفة تساعد في اكساب الطلاب مهارات متعددة، تعلم اسس النقاش والحوار، العمل الجماعي، الاصغاء، وتقبل الأخر، لإنشاء جيل قيادي فعال ومؤثر في المستقبل.
من الجدير بالذكر بأنه سيكون دور فعال ومهم لأولياء أمور الطلاب من خلال مشاركتهم في بعض اللقاءات وورشات العمل.
وقد صرح مدير المدرسة الاستاذ المربي خالد أبوليل، بأن الفعاليات اللامنهجية في المدرسة لها دور هام لتثقيف الطلاب علمياً وتربويًا، فمن يثقف الروح يرفع من معنويات وشخصية الطالب فيبعده عن العنف ويملأ وقت فراغه بالفعاليات المتنوعة التي تعود بالفائدة على المجتمع عامة وعليه خاصة. وخاصةً أن الدورة تهدف إلى تعزيز شخصية الطالب، وزيادة الايمان بذاته وبقدراته، من خلال توجيهه واكتشاف مواهبه.
























تعليقات الزوار
أضف تعليق

الاسم / الاسم المستعار : *

مكان الاقامة :

عنوان التعليق : *

التعليق الكامل :