- 2019-12-02 18:37:08


عين ماهل : رحلة طلاب المدرسة الاعدادية الشاملة إلى مدينة عكا وضواحيها


في دروب الحياة لحظات تسكن خبايا الذاكرة تمدنا بالقوة تتغلغل في نفوسنا التي اتعبها ضجيج الأيام فاذا ما شعرنا بالضعف عدنا اليها وفتشنا عنها في أزقة عقولنا المرهقة لتجدد الأمل وتغرس فينا روحا جديدة لإكمال المشوار.
من بين هذه اللحظات أوقات نقضيها مع من نحب في رحلاتنا لهذا بادرت المدرسة الاعدادية بتنظيم رحلات لطبقتي الصفوف الثامنة والتاسعة الى مدينة عكا وهذا ايمانا منا بقول الشاعر:
وسافر ففي الاسفار خمس فوائد
تفرج هم واكتساب معيشة
وعلم واداب وصحبة ماجد
انطلق الطلاب صباحا من عين ماهل الحبيبة وقد رسم الفرح خطوط السعادة على وجوهم متوجهين الى المحمية الطبيعية عين افيك وهناك شاهدوا فيلما توضيحيا عن مميزات هذه المحمية جغرافيا وبيئيا ثم استمتعوا بثروتها النباتية والحيوانية من خلال المسار الذي سلكوه.


بعدها توجهوا لتناول طعام الافطار بأجواء خلابة على شواطئ عكا ومن ثم توجهوا الى حدائق الباشا وعرض للطلاب فيلم توضيحي يشرح تاريخ عكا العريق ومعالمها الدينية والتاريخية وقد أثرت المعلومات عقولهم وأسرهم جمال المدينة.
ومباشرة قاموا بزيارة سجن عكا القديم وتعرفوا على أقسامه ومبناه وشاهدوا المشنقة التي اعدم فيها فؤاد حجازي ومحمد جمجوم وعطا الزير رحمهم الله ولامسوا معاناة السجناء عند تجولهم في غرف السجن وظل صدى الأغنية من سجن عكا طلعت جنازة نادي عليهم يا شعبي نادي عالقا في جوارحهم.وقد رافقهم مشكورا عضو الكنيست الشيخ عباس زكور الذي اثرى معلوماتهم وأضاف الى احداثهم.
وكان للترفيه والمتعة دور حين استمتع الطلاب بجولة بحرية ومتعوا أنظارهم برؤية البحر الفاتن وغاصت في أعماقه ضحكاتهم وأحاديثهم الشيقة.
كما انهم تجولوا في اسواق عكا القديمة ووصلوا الى مسجد الجزار وتعرفوا على تاريخه وأدى بعضهم الصلاة فيه.
في نهاية المطاف استمتع الطلاب باللهو بالالعاب المختلفة في بارك النباتات פארק הבוטנים.
وعادوا الى بيوتهم وقد عاشوا لحظات ثمينة ستضيف المتعة والعلم والصداقة الى دفتر أيامهم الحافل بالفرح والهناء.
وبدوره أوضح مدير المدرسة خالد أبو ليل عن أهمية الرحلات والنشاطات التي تجمع المتعة والفائدة وتذوت لدى الطلاب معرفة البلاد وتعزز الانتماء والمحبة لها.
كما تقدم بالشكر الجزيل لفضيلة الشيخ عباس زكور على مشاركته الفاعلة وحسن تعامله وخلقه.
وأكد أن هذه الرحلات تقوي من علاقات الصداقة لدى الطلاب وتجدد نشاطهم وتبعث فيهم طاقة حيوية لإكمال مسيرتهم.

 































































تعليقات الزوار
أضف تعليق

الاسم / الاسم المستعار : *

مكان الاقامة :

عنوان التعليق : *

التعليق الكامل :