- 2019-12-07 14:41:47


عين ماهل : "جمعية انا بقدر وبداية فعالياتها لهذا الشهر"


تقوم جمعية انا بقدر بادارة لميس حبيب الله وبألتعاون مع المجلس المحلي في عين ماهل وقسم الشبيبة بادارة وسيم ابو ليل بالعديد من الفعاليات التي تدمج الاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة مع المجتمع وذلك من خلال عدة برامج التي تعمل على تقوية الشخصية وحب الذات والاندماج مع من حولنا وتقبل الاخر بطريقة افضل .
- عن ديسمبر الامل
في البداية وبما اننا في شهر ذوي الاحتياجات الخاصة "ديسمبر ذوي الاحتياجات الخاصة" فأن انا بقدر تقوم على العديد من الحملات ألألكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي وبلأضافة الى حملات على ارض الواقع التي تزرع وتذوت القيم الجميلة وتقبل الاخر بطرق متعددة .
ووضحت مديرة الجمعية لميس أنه سيكون اسبوعيا على مدار هذا الشهر ورشات توعوية وهادفة .

-زيارة الطالب ادم حبيب الله في المدرسة الثانوية :-
زارت الجمعية يوم امس في المدرسة الثانوية الطالب "ادم اسامة حبيب الله " حيث انها اقامت للطالب ورشة التمكين الذاتي
والهدف من هذه الورشة تسليط الضوء على نقاط القوى لدى ادم ومن خلال هذه الورشة تمت الاجابه على العديد من التساؤلات التي لها علاقة بألأشخاص ذوي ألأحتياجات الخاصة وعرضها لطلاب صف ادم وبلأضافة الى لفت نظرهم على انواع الاعاقات والمصاعب التي يتخطاها الاشخاص ذوي الاعاقة.


وعرضت الجمعية شرح عن كيفية تأثير شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة على طلاب الصف على طريقة التربية وعلى ازدياد وعي الطلاب نحو التعامل مع شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة بطرق افضل .
وخلال الورشة سألنا أدم عدة أسئلة منها :-
- لكل شخص في الحياة حلم وهدف معين , ما هو هدف أدم وحلمه المستقبلي ؟
- ادم : حلمي أن أدخل مسار تعليم يختص بألحاسوب والتكنولوجيا "هايتك" والعمل والتقدم به.

- بحكم علاقتك القوية والمترابطة مع ابناء صفك , هل تطلب منهم طلب معين وتريد أن يقوموا به؟
- ادم : لن اطلب منهم اي شيئ , قدموا لي الكثير من الحب ,التقبل ,التعاون والدعم للتغلب على الصعوبات , لا اظن انه يوجد اكثر من ذلك
وأختتم أدم الورشة متشكرا جمعية انا بقدر على لفتتهم اللطيفة وتعاونهم المستمر هذا وقد شكر اولاد صفه على حبهم ودعمهم الدائم .

ورشة في مدرسة البيادر :-

أقامت الجمعية اليوم مبادرة أخرى بألتنسيق مع مدرسة البيادر ألابتدائية "ب" بأدارة الاستاذة سهى ابو ليل , الهدف من هذه الورشة تعريف طلاب الابتدائية على انواع الاعاقات في المجتمع بشكل عام وفي جمعية انا بقدر بشكل خاص وكيفية التعامل مع كل نوع من انواع الاعاقات والاهم من ذلك سلطت الجمعية الضوء على قضية مهمة وهي "تقبل الاخر"

وتم هذا من خلال تجربة الطلاب بوضع انفسهم بمكان الاشخاص ذوي الاحتياجات والتفكير بكل ردة فعل تجاههم .
بلأضافة الى تعريف الطلاب على ألأدوات المساعدة التي يستعملونها الاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة .
وفي نهاية الورشة وجهوا الطلاب رسالة محبة ودعم لذوي الااحتياجات الخاصة.

- مبادرة الحلم :-
مبادرة الحلم هي مبادرة تنص على دمج الاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في الجمعية مع سوق العمل , وكل يوم خميس ستعرض الجمعية مهنة معينة من حلم اولاد الجمعية.
ومن منا لم يكن حلمه بيوم من الايام ان يصبح طبيبا ؟ بالتعاون مع صندوق المرضى "كلاليت" في عين ماهل وبالتنسيق مع الدكتور مدير العياده خالد والمستشاره عبير دانييل تم استقبال اولاد جمعية انا بقدر للعمل على تحقيق حلمهم بهذا اليوم من خلال خوضهم في تجربة العمل كطبيبة والتعرف على كيفية عمل الاطباء والتعرف على ادواتهم ومستلزماتهم.

 

في النهاية تردد مديرة الجمعية لميس حبيب الله كلمات الشكر لكل شخص يساهم بنجاح الجمعية ,من خلال الدعم المستمر للجمعية من جميع النواحي وتضيف لميس قائلة : ان الجمعية تكبر بلطف وتعاون اهل البلد الكريم .

























تعليقات الزوار
أضف تعليق

الاسم / الاسم المستعار : *

مكان الاقامة :

عنوان التعليق : *

التعليق الكامل :