- 2013-06-05 20:50:54


يوم العلوم في مدرسة عين ماهل الاعدادية


 "وقل ربي زدني علما" ---اية كريمة --

مع مسيرة العطاء والتعليم انطلقت يوم الاثنين الثالث من شهر حزيران فعاليات يوم العلوم في المدرسة الاعدادية – عين ماهل – التي امنت باهمية العلوم في حياتنا واهتمامها بالعلوم المتنوعة والتي هي فرض كفاية  علينا جميعا .
وتنوعت الفعاليات في محطات ثمان قام الطلاب بزيارة هذه المحطات العلمية والثقافية والترفيهية , شملت هذه المحطات : التمثيل الضوئي , سلاسل غذائية , الهرم الغذائي , قياسات الكتلة والطول , قراءة قيم غذائية والجهاز الهضمي .
اشرف وخطط لهذا اليوم معلموا العلوم في المدرسة ومربوا الصفوف التاسعة وكان مدير المدرسة الاستاذ جالد ابوليل قد واكب عملية التخطيط والتنفيذ لهذا اليوم . كانت الاجواء احتفالية رائعة والطلاب فرحين متشوقين لتنفيذ الفعاليات ,كانت جميع المحطات غنية وتحمل رسالة علمية وثقافية .

كلمة المربي محمود ابوليل 


وكانت هناك محطة خاصة بالماكولات الشعبية والماكولات الصحية قام خلالها الطلاب من جميع الصفوف بتحضير انواع مختلفة من الماكولات : المجدرة , الفريكة , ورق العنب , التبولة وغيرها من السلطات العربية وكذلك تم تحضير مجموعات متنوعة من الحلويات الشعبية التي توجت هذا المعرض الرائع وهذه اللوحة التي اعدها الطلاب . اشرف الاستاذ محمود ابوليل على هذه المحطة وبين اهمية التغذية الصحية من خلال دراسة علمية للمكونات وكمية السعرات الحرارية فيها . هذا وقد تناول جميع الطلاب والمعلمين وجبة طعامهم من هذه الماكولات والحلويات .
وقد زار معلموا المدرسة الشاملة ومدير المدرسة الدكتور جميل حبيب الله المعارض وتناولوا وجبة غنية في محطة الماكولات واثنى جميعهم على هذا العمل وهذا الابداع .

فعاليات علمية


لم يقتصر اليوم هذه الفعاليات فحسب بل توج اليوم تتويجا اخر حيث اقيمت في القاعة الرياضية فعاليات علمية ابداعية من تاليف وتحضير الطلاب استغرقت ساعة ونصف والطلاب مسرورون سعداء بهذه الفقرة الرائعة من يوم العلوم .
وفي حديث مراسل الواد مع مدير المدرسة الاستاذ خالد ابوليل قال : نشكر المعلمين والطلاب والمربية هناء عدوي وريم امين على هذا العطاء كما واشكر الاهل الذين اعدوا وحضروا الاطعمة والماكولات الشهيه والرائعة وحضروا ابنائهم لهذا اليوم .
وشكر الممرضة القديرة تغريد عزام التي شاركت متطوعة في هذا اليوم شارحة اهمية التغذية السليمة .
واضاف ابوليل طلابنا عادوا الى بيوتهم بزاد من الثقافة المهمة للتغذية السليمة وكما من المعلومات العلمية التي اكتسبوها في سائر المحطات
واختتم اليوم بتقييم الصفوف المشاركة من قبل المعلمين والطلاب .

 

الفنان احمد لطفي 

عازف الاورغ محمد علي 

































































































































































تعليقات الزوار
1

منور يا استاذ عبد المنعم كل صورك حلوة

وحدة - عين ماهل - 2013-06-05 22:24:11

2

يوم العلوم في عين ماهل

هذا يوم علوم ولا يوم اكل؟ اين العلوم في الموضوع؟ توقعت اشوف مجسمات ومشاريع... او روبورتات في مشاريع مع اخصائيين من التخنيون مجانا بتقدروا تستعينو فيهم ليكون علوم عن جد مش يوم اكل وعرض صور. يا خسارة ع هاي الاجيال؟

معلمه - عين ماهل - 2013-06-08 20:22:14

3

فعلا عمل جيد طلابنا اكتسبوا خبرات كثيرة فضائيات العالم بتحكي عن التغذيةالسليمة بس مش عارف ليش رقم 1 زعلان .

مهلاوي - عين ماهل - 2013-06-13 16:56:10

4

اسمعتك يا استاذ محمود كنت رائع دائما تبدع في كل موقع بدنا اياك ترجع للجميع في المجلس الكل معلق الأمال عليك كل مرشحي العيلة ملاح انا ابو ليل بدنا واحد يجمعنا رجاء اعلن ترشيحك والشراقى مأيدينك زي الغرابا واكثر وتنسى باقي البلد بدها اياك .

ابن البلد - عين ماهل - 2013-06-13 17:04:49

5

والله امنور يا استاذ جهاد

سجى - البيت - 2014-09-09 18:56:50

أضف تعليق

الاسم / الاسم المستعار : *

مكان الاقامة :

عنوان التعليق : *

التعليق الكامل :